أستون مارتن تستمر في تأمين الفورمولا-1

أستون مارتن تستمر في تأمين الفورمولا-1

  • الأحد 27 فبراير 2022

أستون مارتن تستمر في تأمين الفورمولا-1
أستون مارتن تستمر في تأمين الفورمولا-1

أعلنت أستون مارتن الانجليزية عن الاستثمار في توفير سيارة الأمان وسيارة الدعم الطبي للفورمولا-1 خلال موسم 2022.

تستعد الفومورلا-1 لبداية حقبة جديدة مع لوائح فنية جريئة، وتضع أستون مارتن اللمسات الأخيرة على سيارة الأمان من طراز فانتاج Vantage، وسيارة الدعم الطبي من طراز دي بي إكس DBX.

طور فريق أستون مارتن في مقر الشركة بجايدون سيارة أمان الفورمولا-1 خصيصًا للبطولة، واستفاد الفريق من خبرات العلامة في سباقات جي تي، لتحقيق السرعة القصوى ومهامها، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات فيا FIA، وسوف يقودها بيرند مايلندر المعين من قبل الاتحاد.

سيارة الأمان مزودة أيضًا بهوائيات راديو مثبتة على الهيكل، وإضاءات LED، ونظام مارشال الخاص بالاتحاد الدولي للسيارات الذي يعرض أضواء الأعلام التحذيرية، تمامًا كما هو داخل سيارات الفورمولا-1، وكاميرات من الداخل والخارج لتوفير لقطات مباشرة للبث التلفزيوني.

تتمتع سيارة الدعم الطبي من طراز أستون مارتن دي بي إكس بقوة 550 حصان و700 نيوتن.متر من عزم الدوران، ما يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.5 ثانية، وتصل بالعرق الطبية إلى مكان الحادث في أسرع وقت ممكن.

كما تحمل الكثير من المعدات، من أقنعة الأكسجين إلى مزيل الرجفان وحقيبة أدوات طبية كبيرة، وتأتي بمقاعد سباق معتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، ومجهزة بحزام أمان من 6 نقاط، وشاشات حتى يتمكن الطبيب من رؤية ما يحدث في السباق وهو في طريقه للحادث.

ينطلق الموسم المٌقبل لعام 2022 من البحرين من 18 إلى 20 مارس، وستظهر سيارات أستون مارتن لأول مرة في جائزة أستراليا الكبرى بهاينكن في الفترة من 8 إلى 10 أبريل.

اقرأ أيضًا:

توجيهات من الرئيس السيسي بتوفير سيارات كهربائية بأسعار اقتصادية

5 سيارات جديدة تدخل السوق المصري خلال فبراير 2022

ما مصير خطوط إنتاج لادا جرانتا الروسية في مصر بعد اندلاع الحرب؟


المزيد من الأخبار